اخبار السعوديةاخر الاخبار

الجوازات السعودية تشارك في موسم الحج لتبسيط إجراءات الضيوف والحجاج

تشارك المديرية العامة للجوازات السعودية، التابعة لوزارة الداخلية، في موسم الحج للعام الحالي 1444 هـ كجزء من القطاعات الأمنية. تهدف المديرية إلى تسهيل خدمة ضيوف الرحمن من خلال تنفيذ المهام والأعمال المناطة بها.

تشمل المهام المشاركة فيها إقامة اللجان الإدارية الموسمية في مراكز مداخل العاصمة المقدسة الأربعة، وهي: مركز الشميسي ومركز الكر ومركز التنعيم ومركز البهيتة. تقوم هذه اللجان باستقبال الحالات التي يتم تحويلها من جهات الضبط الميداني للأشخاص الذين يقومون بنقل الأشخاص بدون تصريح حج للمواطنين والمقيمين. وتقوم اللجان بمراجعة المخالفات المرتكبة واتخاذ القرارات الإدارية والعقوبات المناسبة بحقهم.

يهدف هذا الدور الأمني للجوازات إلى ضمان الامتثال للأنظمة والتعليمات المتعلقة بتنظيم الحج وحماية سلامة الحجاج وتنظيم الحركة في المناطق المقدسة.

تعمل المديرية العامة للجوازات على تطبيق عقوبات صارمة على المخالفين الذين يتم ضبطهم وهم يقومون بنقل الأشخاص دون تصريح حج. فإذا تم ضبط أي شخص يرتكب هذه المخالفة، فإنه سيعرض نفسه للعقوبة القانونية التي تشمل السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال عن كل مخالف يتم نقله. وتتعدد الغرامات المالية بحسب عدد المخالفين المنقولين.

من جانبها، تسعى الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، بالتعاون مع المطارات والشركات المشغلة، إلى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. وتضمن ذلك تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة، وتوفير مرافق عالية الجودة، وتوفير جميع الخدمات التي تسهم في راحة حجاج بيت الله. تعتبر المطارات السعودية بوابة رئيسية لدخول الحجاج، وتعمل على تنظيم حركة الوصول والمغادرة بشكل فعال لضمان تجربة سلسة ومريحة للحجاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock